خطوات تدريب طفلك الرضيع على النوم في 7 أيام

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/c7955c3a261d74735452f3e985d8ae87711eb97d.jpg

 

هل من الممكن تدريب طفلك على النوم في 7 أيام؟

 يقول بعض الخبراء نعم. تختلف أهداف التدريب على النوم من شخص لآخر، لكن استراتيجيات التعلم مثل وضع نظام نوم إيجابي وتشجيع التهدئة الذاتية لطفلك الصغير يمكن أن تفيد كليكما. وعلى الأقل يمكنك تعلم بعض النصائح حول كيفية جعل طفلك ينام دون أن يحمله، فإليك روتينًا تدريجيًا لمدة 7 أيام للتدريب على النوم.

 

اليوم الأول: ابدأ روتينًا منتظمًا

يختلط على العديد من الأطفال النهار والليل، وينامون لفترات طويلة بعد الظهر ويستيقظون للعب في وقت النوم. لكن أسلوب التدريب على النوم لدينا سيصلح ذلك.

أيقظي طفلك باكراً في اليوم الأول.

حاول أن تستيقظ في نفس الوقت كل يوم.

ضعي سرير طفلك بالقرب من النافذة للسماح بدخول الضوء الطبيعي، يساعد الضوء الطبيعي الأطفال على تنظيم إيقاعاتهم اليومية. يمكن أن يؤدي السماح لهم بالقيلولة بالضوء الطبيعي أيضًا إلى تعزيز هذه العملية. إذا استيقظوا من قيلولة في وضح النهار فإنهم يدركون أن الوقت قد حان للاستيقاظ. وإذا استيقظوا ليلاً في الظلام فسوف يتعلمون العودة إلى النوم".

في الليل ابدأ بعض الطقوس الهادئة، حددي روتينًا محددًا لوقت النوم، مهدهم لليل مع انطفاء الانوار. اقرئي قصة أو غنّي أغنية، مما يساعد طفلك على إبطاء حركته وجهازه الحسي.

 

اليوم الثاني: الممارسة تجعلها مثالية

في اليوم الثاني، ركزي على بناء الروتين المتسق الذي بدأته، إذا كان طفلك لا يزال بحاجة إلى إطعام في الليل فهذا هو الوقت المناسب لإبراز الفرق بين النهار والليل. حافظي على وجباتك الليلية في غاية الاسترخاء، مع انخفاض الإضاءة. افعل كل ما بوسعك لتجنب تحفيز طفلك وأثناء النهار اجعلي وجبات الطعام وقت نشاط عالي 

انتبي جيدًا لما يهدئ طفلك في المساء أيضًا. قد يكون الحمام مهدئًا لطفل ما ومحفزًا لطفل آخر. صوت المروحة أو مكيف الهواء أو جهاز الراديو على ثابت يعمل بشكل جيد مع العديد من الأطفال. 

 

اليوم 3: استعد لبعض الدموع

اليوم الثالث يتضمن وضع طفلك في سريره بينما لا يزال مستيقظًا. إنه الشيء الوحيد الأكثر أهمية الذي يمكنك القيام به إذا ناموا عند ثديك أثناء الرضاعة قبل النوم، على سبيل المثال فقم بإيقاظهم بدرجة كافية بحيث تكون أعينهم مفتوحة عندما تضعهم في السرير.أو الأفضل من ذلك تحويل رضاعة طفلك قبل النوم إلى بداية روتين وقت النوم. بالطبع قد ينجم عن ذلك القليل - أو الكثير - من البكاء. لكن كن مطمئنًا سيكون الأمر أكثر صعوبة عليك مما هو على طفلك.

من الطبيعي أن يجد الآباء أنه من المؤلم الاستماع إلى صرخة طفلهم الصغير، ولكن استمر في تذكير نفسك بأن النتيجة النهائية - النوم! - ستفيد جميع أفراد الأسرة. تخلص من القلق من أن تجاهل طفلك أثناء بكائه سيلحق ضرراً نفسياً. إذا كنت تلبي كل احتياجاتهم بطرق أخرى فلن يقلل هذا الموقف بالتأكيد من شعورهم بالأمان.

 

 كيفية جعل الطفل ينام

إذا حدثت بعض الدموع الليلية فقم بفحص طفلك بشكل دوري وطمأنه أنك هناك الهدف كل ثلاث إلى خمس دقائق في الليلة الأولى. لكن احتفظ بزياراتك قصيرة: لا تضيء الضوء أو تخرجهم من سرير الأطفال أو تقدم لهم مصاصة أو زجاجة. 

 

اليوم الرابع: قم بصعوبة الأمر

كان اليوم الثالث طويلا توقع حدوث تحسن في اليوم الرابع. سيتذكر طفلك قبل قليل أن البكاء لا يؤدي إلى نتائج. عندما يحتجون يمكنك إطالة وقت ردك إلى كل عشر دقائق أو الاستمرار في التحقق كل بضع دقائق. ومهما حدث ، لا تستسلم. "إذا كنت غير متسق ، فإن الطفل يتعلم الصمود - سوف يرتفع فقط ويبكي مرتين غدًا ،

 

اليوم الخامس: استقر الطفل

يحصل معظم الأطفال على البرنامج في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام، لذلك قد تكون هذه ليلة حظك. إذا كان طفلك لا يزال محتجزًا، يمكنك إطالة وقت ردك إلى 15 دقيقة ، أو التمسك بما كنت تفعله. يقول ليرنر: "يحتاج بعض الأطفال إلى الطمأنينة المتكررة بأنك تفقدينهم ، لكن البعض الآخر يجدونها مصدر إزعاج".

 

اليوم السادس: الطفل ينام طوال الليل

قد تجدين نفسك مستيقظين للاطمئنان على الطفل - لكن استرخي. ألبسهم ملابس نوم دافئة إذا كانت غرفتهم باردة، وقم بإيقاف تشغيل الشاشة بحيث لا تسمعهم إلا إذا كانوا في محنة فعلية. الآن بعد أن أحرزت الكثير من التقدم ، لا تدمره بالاندفاع بسرعة كبيرة. دع طفلك يهدئ نفسه. تحتاج أيضًا إلى الاسترخاء حتى تتمكن من النوم!

 

اليوم السابع: تنام بهدوء شديد

امنح نفسك تربيتة كبيرة على ظهرك. لم تسترد نومك فحسب، بل قدمت لطفلك هدية مهمة: عادات النوم الجيدة لا تقل أهمية عن النظافة الصحية لرفاهية الطفل. بالطبع ستكون هناك انتكاسات مثل المرض أو شقيق جديد أو غرفة فندق غير مألوفة. حتى الأطفال الذين ينامون جيدًا سيواجهون مشاكل بين الحين والآخر. لكن التراجع عن خطتنا المضمونة كلما دعت الحاجة. سيستجيب طفلك بصعوبة أقل في المرة الثانية لأنه يعرف التمرين بالفعل.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة